التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

مميزة

اخي الإنسان

رسالة إلى الإنسان: أنت لست الوحيد من نوعك، ويوجد مثلك الكثير، ولكنك تتميز وتختلف في صفات نتيجة مدخلاتك ومخرجاتك. فلا تحسب أن كل الناس مثلك، ولا يفسرون الأشياء نفس تفسيرك لها؛ لأن تفسيرك وحدك نتيجة تفكيرك ومدخلاتك وتجاربك السابقة. فلا تحكم على أحد دون أن تتيقن من مقصده، ولا تتسرع في الإعراض عن أحد أو الإقبال كذلك؛ لأن فهمك محدود وقياسك للأشياء ليس بالضرورة هو الأدق. اجعل في نفسك مجالًا لتقبل الخطأ أو النسيان أو اختلاف النوايا، فلا تتسرع في الأحكام؛ لأن هذا قد يبعد الآخرين عنك، فلا أحد يحب أن يكون مع شخص يفسر كل شيء بأسوأ تفسير ويعتقد نفسه هو محور العالم. كن سهلًا في التعامل، كن سهلًا في النقاش، كن سهلًا في العموم.

آخر المشاركات

لماذا انا ...انا

الكتابة: حضنٌ يسعُ شتاتي

ثرثرة مع مدونتي (قد لا تهمك)

بين الرأي والموقف حين تباع الأفكار كما تعرض الوجبات

فن الرأي المركب

مهارة الانفصال

حاله العزله الاختيارية

الجمال الخفي

مهارة عدم الاكتراث

بقاياي في أحدهم

التوقعات ... كيف نصنع عذابنا بأيدينا

الهروب ليس سيئًا

التنوع في زمن التخصص

رساله الي مجهول (انت\ي)

الليل و هواه ونجومه

تمرد لطيف

الاحترام ذو الوجهين

الفتره الانتقالية

لماذا الحديث مع الغريب أسهل ؟

حين يتسلل الاهتمام على هيئة حب

سهل الوصال

فتاتي المدللة

محاكمة الذات (سلسلة سيتم تحديثها بعد كل جلسة)

المقعد الفارغ

الحرب النفسية العظيمه

الفطنة في العلاقات الإنسانية

لستُ كافياً

الحماس المكتوم

الوحده الافتراضية