اخي الإنسان
رسالة إلى الإنسان: أنت لست الوحيد من نوعك، ويوجد مثلك الكثير، ولكنك تتميز وتختلف في صفات نتيجة مدخلاتك ومخرجاتك. فلا تحسب أن كل الناس مثلك، ولا يفسرون الأشياء نفس تفسيرك لها؛ لأن تفسيرك وحدك نتيجة تفكيرك ومدخلاتك وتجاربك السابقة. فلا تحكم على أحد دون أن تتيقن من مقصده، ولا تتسرع في الإعراض عن أحد أو الإقبال كذلك؛ لأن فهمك محدود وقياسك للأشياء ليس بالضرورة هو الأدق. اجعل في نفسك مجالًا لتقبل الخطأ أو النسيان أو اختلاف النوايا، فلا تتسرع في الأحكام؛ لأن هذا قد يبعد الآخرين عنك، فلا أحد يحب أن يكون مع شخص يفسر كل شيء بأسوأ تفسير ويعتقد نفسه هو محور العالم. كن سهلًا في التعامل، كن سهلًا في النقاش، كن سهلًا في العموم.